ستفوز اذا اردت

يا غبي… كررها معلموه كثيراً على مسامعه ولم يكن والده يتردد في وصفه بها في أبسط المواقف.. وقد تقطع نفسه حسرات، وتساقطت نفسه غماً وأسفاً، وتقطعت أحشاؤه حزناً ولهفاً، كبر المعتقد وتضخم وأصبحت الهوية الجديدة له هي (الغبي)!
ترك المدرسة وهجر التعليم فالأغبياء لا مكان لهم في المدارس!
أصبح صديقاً للشوارع هائماً على وجهه لا يلوي على شيء، كسير الفؤاد، موجع القلب متسولاً مرة وعابثاً أخرى ولصاً في مرات!
يحركه عزمٌ واهن ورأيٌ ساقط ونفس صغيرة! يرى الناس من حوله نظر الحيوان الأعجم للعالم البحر الحجة!
خمس عشرة سنة يتصرف كغبي! وبعد هذه السنين العجاف دخل مصادفة إلى اختبار تحديد مستوى الذكاء وكانت الصاعقة والمفاجأة المذهلة أن درجة ذكائه 160 وهي تعني أنه عبقري !!!.

فخرج من الاختبار بصورة ذهنية أخرى! وبدأ يتصرف بهوية وتفكير وطموح (العبقري) أصبح كثير العمل عالي الهمة دائب السعي نافذ الهمة، يقظ الجنان والقلب، قائم على ساقه، يصل نهاره بليله شرع في تأليف الكتب وسجل عشرات براءات الاختراع..
انهالت العروض عليه تغيرت حياته وتبدلت أحواله! فقط عندما تغيرت صورته الذهنية عن نفسه! عندما آمن واعتقد أنه شخص جيد! لم يكتسب فجأة علماً جديداً، ولم يحصل على قدر هائل من المعارف! بل امتلك ما هو أعظم ونال ما هو أخطر!همة في النفس عالية، وصورة ذهنية جميلة عن الذات! فماذا كانت الحصيلة؟
تفوق أكثر وفعالية أعظم وشخصية متميزة، إذ أنه يتصرف بحسب ما يرى نفسه! فكم من الأشخاص من حولنا يملكون عقلية جبارة وشخصية رائعة ولكنهم يتصرفون على النقيض من حقيقتهم!

ولابد أن نعلم جميعاً أن جواز مرورنا من بوابة النجاح هو الصورة الذهنية عن ذواتنا بل هي أفضل إعداد وخير تهيئة للتفوق في الحياة، إن من لا يحب نفسه ولا يعطيها قدرها لن يجد نفسه باذلاً للخير محباً للناس ففاقد الشيء لا يعطيه! وأبشرك أن في الحياة آمال، وفي الجدار ألف نافذة لا شيء يمنعك الآن من استعادة ما فقدته ،ارسم أجمل اللوحات عن نفسك وتأكد أنك تملك نعمة العقل ونعمة الاختيار، صمم على تغيير حياتك وأصر على أن تحلق في فضاءات النجاح.

ومضة قلم:

تذكر أن السقوط لا يقلل من قدرك! ولكن الهزيمة أن لا تنهض!

One thought on “ستفوز اذا اردت

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s